0
كيف تبنى الروابط الخارجية المشيرة الى موقعك (back links building) الجزء الأول

كثيرا من أصحاب المواقع يشتكون من كيفية بناء الروابط الخارجية التى تشير الى الموقع أو ما يُعرف ب " باك لينكس " .
سأقوم بأعطاء بعض النصائح عن كيفية عمل ذلك بطريقة صحيحة .

التخطيط لبناء الروابط الخارجية

ربما يعتقد البعض بأن بنائك للروابط الخرجية المشيرة الى موقع ما قد يكون أمر يسهل عملة , لكن فى الحقيقة يجب أن تجتهد للحصول على باك لينكس .
يجب أن تأخذ فى الأعتبار أن تكون هذة الروابط بسيطة و غير معقدة , اذا كيف أبدأ حملة بناء للروابط الخارجية المشيرة الى موقعى .
أولا , يجب أن تأخذ فى الأعتبار التنافسية على الكلمات المفتاحية , أو العبارات الدلالية التى تستهدفها لمحاولة رفع تقييمك فى جوجل .
يختلف بناءك لنوعية الخطة التى ستتبعها بناء على مقدار التنافسية على الكلمة المفتاحية أو العبارة الدلالية التى تستهدفها .
مثال على ذلك :- خطتك لبناء روابط خارجية مشيرة لصفحة ما فى موقعك على سبيل المثال " التسويق الألكترونى " , يختلف عن خطتك عن بناء روابط خارجية مشيرة الى صفحة فى موقعك تحمل العبارة الدلالية " كتاب التسويق الألكترونى عن طريق البيع بالعمولة ".
بعض الناس يتسائل " كم هو عدد الروابط الخارجية التى يمكن أن أبنيها " لكن الأجابة عن هذا السؤال تبدو صعبة بدون معرفة الكثير من المعلومات عن ماذا تستهدف.
بعد معرفة عدد المنافسين على عبارة أو كلمة مفتاحية ما , و التى تريد أن تبنى للصفحات التى تحوى هذة العبارات أو الكلمات الدلالية روابط خارجية مشيرة اليها , يمكنك بعدها تحديد عدد الروابط الخارجية التى ستقوم ببناءها يوميا وفقا لقواعد معينة , ربما ستقوم ببناء 200 رابط فى اليوم أو 20 رابط فى اليوم .

ملحوظة :-

سيتم شرح كل ما يتعلق عن الكلمات المفتاحية أو ما يُعرف ب (Keywords) , فى الدروس القادمة ان شاء الله .

من أهم الأشياء التى يجب معرفتها هو سرعة بناءك لهذة الروابط , فى خبرتى فى هذا المجال , اذا كنت تقوم ببناء روابط خارجية لدومين جديد لزيادة سرعة الأرشفة و التقييم , يؤدى ذلك فى بعض الحالات الى عدم أستقرار موقعك فى نتائج البحث و كذلك التقييم من قِبل جوجل .
قبل أن أستمر فى شرح هذا الموضوع  , أريد أن أوضح شئ مهم , دائما المواقع الجديدة تتأرجح ترتيبها من وقت لأخر فى نتائج محرك البحث جوجل , مثال على ذلك :- 
أنا أملك موقع ما يبيع منتج ما من منتجات موقع (Amazon) الشهير , و لمدة 8 أسابيع تأرج الموقع ما بين الصفحة الأولى الى الصفحة العاشرة حوالى 10 مرات , فى النهاية تمركز موقعى فى المرتبة الأولى من نتائج محركات البحث و أستقر على ذلك , اذا وجدت هذا يحدث معك , لا تقلق , انت على الطريق الصحيح , فقط أستمر ببناء الروابط و أضافة المحتوى لموقعك .
 

0 التعليقات:

 
مدونة عرب بلاك سيو
Arab Black SEO © 2010 | عودة الى الاعلى