0
من أين نشأ تعريف كلمة البلاك هات سيو




كما في أفلام أل Cowboy القديمة في ريف الولايات المتحدة الأمريكية , مفهوم القُبَّعة البيضاء (white hat) و القُبَّعة السوداء (black hat) من المفترض أنة يشير إلى الفرق بين الأُناس الطيبين و الأُناس الأشرار.
لذلك من المُهِم معرِفة آن الأُناس الطيبين يلبسون القُبَّعات البيضاء , و الأُناس الأشرار يلبسون القُبَّعات السوداء .
أوَّل و رُبَّما أهم نقطة يجب أن نضعها بعيَّن الاعتبار أنة في عالم الإنترنت أن الذين يستخدمون تكتيك أل black hat seo ليسو أُناساً أشرار و أنهُم لا يفعلون أي شيء غيَّر قانوني "على الأقل الأغلبيَّة منهم لا يفعلون" و في معظم الحالات هذا التكتيك الذي يعتمدون عليَّة الهدف منة هو جعل صفحات الموقع تظهر في أولى النتائج لُمحركات البحث, وحتى هذا العمل لا يُعتبر عمل غير أخلاقي كما سنوضِّح فيما بعد .
مع ذلك مُحركات البحث لديها لوائح و قوانين عن ما يروّنه في أي شيء مقبول للترويج و مُمارسات التسويق و بدون أيضاً أي شيء يقع خارج هذة اللوائح و القوانين أو ما يٌسمَّى بالقُبَّعة السوداء (Black hat) ,بمعنى أخر الأشخاص الذين يستخدمون تكتيك القُبَّعة السوداء لا يفعلون أي شيء خطأ , هُم مُجرَّد إنهم يكسرون أو يتلاعبون باللوائح التي فُرِضت عليهم من قِبَل Yahoo  و Google  .
لذلك من المعقول أن نسأل بعض الأسئلة.......!
أولاً : لماذا تُؤمن الشركات الكُبرى مثل Yahoo  و  Google بأن لها الحق في فرض الأوامر و اللوائح على مستخدمين الإنترنت , هم لا يملكون الإنترنت بِكُل بساطة.
ثانيا : ما هي هذة القواعد التي وُضِعَت من قِبَل أسياد مُحرِّكات البحث مثل ياهوو و جوجل و التي وُضِعَت إلى حد ما بشكل تعسُفي و ما الفائدة من وضع هذة القواعد ؟
بالتأكيد أصحاب مُحرِّكات البحث و العاملين به يُعلِنون عن هذة القواعد و اللوائح التي فُرِضَت على مُستخدمين الإنترنت لحماية المُستخدمين لخدماتِهم , و تأمين أنهم يستمتعون بالحصول على مُحتوَّى فريد من نوعِه كُلَّما يستخدمون مُحرِّكات البحث الخاصة مثل ياهوو و جوجل.




بالتأكيد هُناك مصداقيَّة في هذة القواعد من حمايَّة للمُستخدمين و تقديم مُحتوَّى جيِّد , لأنة قطعاً تم تحسين هذة الخدمة خلال السنوات القليلة الماضية .
أن يُقال أنه لا يوجد أدنى شك أن المُستفيدين الأساسين من فرض هذة اللوائح و القواعد هم أنفسهم المالكين و المُساهمين في ملكيَّة هذة المواقع مثل Yahoo و Google  .
من أجل هذة الأسباب , لا يوجد شخص خطأ في استخدام تكتيك القُبَّعة السوداء لتحسين عمليَّة تهيَّئة المواقع لُمحرِّكات البحث , على الرغم من ذلك , أصحاب المواقع لهم الحق في اختيار أن يتبِعون ما هو مناسب لهُم و ما هو غير مناسب .
هُناك بعض الأشخاص بما لديهم من خبرة من استخدام تكتيك القُبَّعة السوداء و يكسِرون أو يخالفون لوائح و قوانين شركات مُحرِّكات البحث مثل ياهوو و جوجل , و لكن نحن لسنا بصدد التوَّغُل في تكتيك هؤلاء الأشخاص لأنهم ببساطة يستخدمون تقنيَّات تصل إلى أبعد الحدود , وبالتأكيد هذة التكتيكات خطيرة جدا خصوصا للمُبتدئين في تطبيق تكتيك Black hat SEO , و لسنا بصدد مُشاركة هذة الأفكار في هذا الكتاب لذلك سنتجنبها .
ما سوف أكشف عنة الغطاء في هذا الكتاب ببساطة أغلبيَّة القواعد الأساسيَّة لتكتيك القُبَّعة السوداء و هذا ما يستخدمه مستخدمين الإنترنت و خاصةً الُمسوَّقين الذين يملكون المواقع للترويج لمنتجات أو خدمات مُعيَّنة , و يستخدمون هذا التكتيك لجعل مواقعهم تظهر في الصفحة الأولى لُمحرَّكات البحث , وبذلك يحصلون على زوَّار بأعداد كبيرة و تزداد نسبة الزبائن الُمحتملين لشراء مُنتجاتهم أو مُنتجات يحصلون على عمولة من ترويجها بما يسمى بال Affiliate أو البيع بالعمولة .
الأشخاص الذين يُديرون مُحرِّكات البحث مثل ياهوو أو جوجل لا يكونوا سعداء على الإطلاق عندما يكتشفون أن هناك أشخاص أصحاب مواقع يقومون بكسر أو التلاعب باللوائح و القواعد من قِبَل أصحاب مُحرِّكات البحث بما يسمى (Black Hat) , لذلك تجد أن هذة المواقع التي تُبنىَ على تكتيك القُبَّعة السوداء موجودة في قائمة النتائج  لمُحرِّكات البحث بما يعرف بال (Indexing) بعد فترةً ما سواء كانت قصيرة أو طويلة يكتشف الذين يُديرون مُحرِّكات البحث أنهم يستخدمون تكتيك القُبَّعة السوداء وبالتالي يحذفون صفحات الموقع من قائمة نتائج البحث

0 التعليقات:

 
مدونة عرب بلاك سيو
Arab Black SEO © 2010 | عودة الى الاعلى