0
كيف تبنى روابط نصية بدون أن تتعرض ل " صفعة " بنجوين



كثير منا لا يهتم ببناء الروابط الدالة للموقع أو ما يعرف ب " باك لينكس " لضيق الوقت أو عدم معرفة أهمية تلك الروابط.
لكن إذا كنت تريد فائدة ما من زوار موقعك الذين يأتون عن طريق البحث العادي أو ما يُعرف ب "Organic Search" , لن يكون أمامك خيرات كثيرة , خصوصا إن قواعد اللعبة قد تغيرت كثيرا بعد تحديثات جوجل "Google Penguin" , و أعتقد أننا سنرى مزيد من التحديثات خلال الفترة القادمة .
في هذا الموضوع سأضع بين أيديكم عدة طرق التي من خلالها أضمن أن يحصل موقعي على رانك جيد , و أيضا سأقوم بعرض مفهوم بسيط عن ما يطلق علية "Link Layers"  أو " طبقات الروابط " , و كيفية بناء باك لينكس بطريقة أمنة و فعالة .

جوجل البطريق "بنجوين " و بناء الروابط

 قام جوجل بتغيير خطير في طريقة تقييمه لصفحات الويب , و ذلك بعد تحديثه الأخير " جوجل بنجوين " .
من بين العوامل التي من أجلها تم إصدار تحديث جوجل الأخير هي طريقة تقييم " باك لينكس " للمواقع .
هناك عده طرق لجوجل تمكنه من معرفة " جوده " الروابط النصية , أحداها هو ما يُعرف ب "Anchor Text"  أو " وسم النص على الروابط " , حيث أنة يعطى جوجل أشارة إلى كون هذا الرابط طبيعي أم مخالف لسياسات جوجل .
أل "Anchor Text"  هو النص الذي يوجد على الرابط المشير إلى أحدى صفحات الموقع , لا يجب أن يكون أل "Anchor Text" مثير للشبهات من قِبَل جوجل , بأن مثلا يحتوى على عبارات كثيرة , أو يحتوى على عبارات ليست لها علاقة بالموضوع الذي يؤدى إلية الرابط .
الأفضل عند وضع الرابط , أن تضع به كلمة الموضوع , بمعنى أنك إذا وضعت رابط لشرح " جوجل بنجوين " مثلاً , لا تضع كلمة " أضغط هنا " على الرابط , لكن قم بوضع كلمة مثل " شرح جوجل بنجوين " , أو غيرها من عبارات بسيطة و دالة على محتوى الموضوع .

ما هي الأسباب التي تجعل الراوابط الخارجية تكون سببا فى فشل موقعك

1-      كثرة وجود نفس عنوان "Anchor Text"  لروابط عديدة .
2-      روابط مثل " تعليقات المدونات " "Blog comments" و الروابط الموجودة في الملف الشخصي في المنتديات أو ما يُعرف ب " forum profile".
3-      قلة عدد الروابط الموجودة في المواقع و التي تتحدث عن نفس الموضوع الذي يتحدث عنة موقعك .
4-      قلة ما يُعرف ب "contextual Links" .
5-      روابط موجودة في مواقع ذات محتوى رديء   , جوجل باندا يكره هذا .
6-      العديد من الروابط الخلفية التي تؤدى إلى نفس الصفحة .
معظم هذه الأسباب تحتاج إلى تفسير, سأعرض عليكم تفسيرات مبسطة لهذه الأسباب السابق ذكرها.

كثرة وجود نفس عنوان "Anchor Text"  لروابط عديدة

كما أشرت سابقا , أنت تحتاج إلى أن تتأكد من " خلط " أل "Anchor Text"  للروابط النصية , إذا كنت تريد أن تستخدم نفس أل "Anchor Text" , يجب أن لا يتعدى أل 20 % من كل الروابط , و تأكد من أن روابطك لا يوجد بها كود "HTML" و لكن فقط عبارة عن URL .

الروابط من "Blog Comments" و "Forum profile"

هذه الروابط من السهل الحصول عليها , لكنها تعتبر الآن ذات كفاءة منخفضة , أنا عن نفسي لم أعد أهتم بأنشاء تلك الروابط .

قلة عدد الروابط الموجودة في المواقع و التي تتحدث عن نفس الموضوع الذي يتحدث عنة موقعك

في الماضي كنت لا أهتم بهذا الأمر, لكن بعد التغيرات الأخيرة , لابد لك أن تحصل على روابط من مواقع تتكلم عن نفس الموضوع الذي يتحدث عنة موقعك, مثل "Guest Blogging", "Forum Commenting", "Blog Networks", أو الاتصال بأصحاب المواقع "Contacting Webmasters".

قلة ما يُعرف ب "contextual Links"

سأقوم بشرح موضوع منفصل عن ما يُعرف ب "Contextual Links" و ما الفائدة منها و كيفية بناء تلك الروابط .

روابط موجودة في مواقع ذات محتوى رديء

أنا أؤمن بأن معظم الروابط  التي توضع في مواقع ذات محتوى رديء لا تساعدك في الارتقاء ب " بيج رانك " لصفحات موقعك , عليك العمل بجهد كبير للحصول على روابط ذات كفاءة مرتفعة , مثل "Guest Blogging"  , أو مراسلة أصحاب المواقع للحصول على روابط متبادلة " ليس روابط عكسية " .
إذا كانت كل روابطك توجد في مواقع لم يزرها أحد من قبل أو حتى يقوم الزائر بالدخول و الخروج سريعا من هذه المواقع , فليس من الأفضل لك أن تضع روابط لموقعك في هذه المواقع , الأفضل لق أن تضع روابط في مواقع ذات محتوى جيد و يزورها المئات من الزوار يوميا و يقومون بقراءة المقالات كاملة .

العديد من الروابط الخلفية التي تؤدى إلى نفس الصفحة

لو أنك متخصص في مجال ما منفرد بنوعه , و المواقع التي تنافسك في هذا المجال ليس لديها روابط خارجية كثيرة , و أنت تملك الكثير من الروابط الخارجية , سيؤدى هذا إلى إثارة الشك في موقعك من قِبل جوجل .

الشبكات الاجتماعية "Social Networks"

إذا كان موقعك لا يملك روابط من الشبكات الاجتماعية مثل "Fackbook , Twitter , Google plus" , فهذا سيؤثر سلبا على أداء موقعك , حاول دائما الحصول على روابط لصفحات موقعك من الشبكات الاجتماعية , و حاول أن تجعلها تبدو طبيعية , بمعنى أن لا تستخدم طريقة ما للحصول على عدد كبير من الروابط بحيث تبدو غير طبيعية .
إذا كانت لديك روابط في مواقع اجتماعية و لا ترى أي زوار من تلك المواقع, ربما عليك أن تعيد التدقيق في محتوى موقعك ربما يكون هو السبب في ذلك.
في نهاية الموضوع, أتمنى أن أكون قد وفقت في شرح الموضوع حتى يتسنى للكل فهم الموضوع, و في المواضيع الآتية, سأقوم بشرح كل جزء في موضوع منفصل, حتى يسهل لنا فهم كل جزئية من هذا الموضوع.
دمتم في رعاية الله و أمنة.

0 التعليقات:

 
مدونة عرب بلاك سيو
Arab Black SEO © 2010 | عودة الى الاعلى