1
كيف تبنى الروابط الخارجية المشيرة الى موقعك (back links building) الجزء الثانى

بعد أن شرحنا الجزء الأول من كيفية بناء الروابط الخارجية المشيرة الى موقعك (back links building) , نستمر فى شرح تكملة الموضوع .

كم من السرعة اللازمة لبناء الروابط الخارجية ؟؟

السؤال الثانى الذى يتردد عن كيفية بناء الروابط الخارجية الا وهو " كم هى السرعة اللازمة لبناء الروابط الخارجية ؟؟ " , هذا فى الأصل يعتمد على " عمر الدومين " , اذا كنت تملك دومين قديم أو تم شراء دومين لة تاريخ ما لدى جوجل , سيكون لدية عدد لا بأس بة من الروابط الخارجية المشيرة اليه , و لذلك من السهل اضافة روابط خارجية للصفحات الجديدة التى ستقوم بأضافتها , و هذا أفضل بكثير من ال حصول على دومين جديد ليس لة أى تاريخ يُذكر لدى جوجل .
لو أننى أعمل على بناء موقع جديد بدومين جديد , ماذا سأفعل ؟؟ , ستقوم ببناء الروابط الخارجية على النحو التالى , 15 رابط فى الأسبوع الأول , 25 رابط فى الأسبوع الثانى , 40 رابط فى الأسبوع الثالث , 75 فى الأسبوع الرابع , 100 فى الأسبوع الخامس , 150 فى الأسبوع السادس , 200 فى الأسبوع السابع , و هكذا , بزيادة أسبوعية حوالى 35-50 رابط , و سأقوم بالمحافظة على المنوال لكل كلمة مفتاحية أو عبارة دلالية أستهدفها , و لكن اذا وصلت الى مستوى مناسب لك من حيث التنافسية مع المواقع الأخرى , قم بأيقاف العمل و أصبر قليلا حتى لا تفقد ترتيبك فى جوجل .

ما هى الطريقة التى من خلالها بناء الروابط الخارجية ؟؟ 

هذا هو السؤال التالى الذى يطرح نفسة , هذا يتطلب الكثير من الشرح , و سأقوم ان شاء الله بشرح كل طريقة على حدى فى قسم الباك لينكس.
سأقوم بأعطاء نبذة مختصرة عن هذة الطرق
1- عن طريق مواقع المقالات .
2- التعليق فى المدونات (commenting in forums) . 
3- روابط خارجية فى ملفك الشخصى فى المنتديات .
هناك الكثير من الطرق الفعالة لبناء الروابط الخارجية , ولكن الأهم هو التخطيط الجيد خصوصا بالنسبة لبناء الروابط الخارجية .
يوجد نوع أخر من الروابط يسمى " روابط سياقية " أو ما يُعرف ب "contextual links" .
و هو عبارة عن روابط تكون موضوعة فى منتصف مقال ما , بعض دلائل المقالات تسمح بهذا "Article Directories" , يمكنك أنجاز هذة المهمة ببرنامج يسمى " ScrapeBox " , سأقوم بشرحة كاملا  فى موضوع مستقل .
هذة الطريقة ليست كل الروابط التى تضعها ستستهدف بها صفحة ما فى موقعك , و لكن ستكون عبر الرابط السياقى لصفحة أخرى .
لا يوجد معادلة سحرية عن كيفية بناء روابط خارجية , و لكن أن يكون لديك خطة ملائمة تقوم بتحقيق أهدافها يوميا حتى تكتمل أهدافها , و أن تنوع من بين الطرق فى بنائك للروابط الخارجية حتى تتابع أيهما أفضل لموقعك .
أنا أعرف بعض الأشخاص لديهم خطة بسيطة جداً فى بناء الروبط الخارجية , باستخدام المقالات و ما يُسمى ب " directory submissions " , و هم يقومون بعمل جيد جداً , لأن لديهم خطة ذات أهداف محددة و اضحة يعملون على أنجازها على أكمل وجه .
السبب بأنهم يعملون جيداً و يحققون نتائج مبهرة , بأن جوجل يستمر فى أيجاد مزيد و مزيد من الوصلات المشيرة الى مواقعهم , و هذا يؤدى الى أرتفاع البيج رنك "page rank"  .
يجب أن تأخذ فى الأعتبار بأن بمجرد أن تقوم بوضع الوصلات الخارجية , سيقوم جوجل بأيجادها فى الحال , جوجل لا يعمل فى كل مكان فى نفس الوقت , الحقيقة بأن عناكب محركات البحث لا تمكث فى موقع ما طوال اليوم , يجب أن تعى هذة النقطة جيداً.
اذا كنت تريد معرفة هل قام جوجل بأيجاد رابطك الخارجى , أفضل طريقة هى بالبحث فى جوجل عن رابط الموضوع الذى قمت بأدراج وصلتك بداخلة .
مثال على ذلك :- لو قمت بأدراج مقالة ما فى موقع Ezineartice.com  الشهير , سيقومون بأعطائك رابط "URL" بعد أن تقوم بنشر المقال مباشرة , قم بنسخ الرابط و لصقة فى مربع بحث جوجل و سترى هل قام جوجل بأيجاد رابط موضوعك أم لا .

الصبر هو مفتاح النجاح 

واحد من اهم الأسباب التى تجعل الناس يتخلون عن السيو هو عدم الصبر , كثير من الناس يريدون نتائج سريعة لما يفعلون , و عندما يرون أنهم لا يحصلون على النتائج المطلوبة , يستائون و يتركون السيو , يجب عليك معاملة السيو كلعبة الشطرنج , حيث أنك تخطط جيدا و تصبر قبل كل حركة لكل قطعة من الشطرنج .
أيضا كلما قمت بترتيب كل كلمة مفتاحية تستهدفها وقمت بعمل خطة لكل كلمة مفتاحية كلما كان أفضل لك .
لا تيأس من الفشل مرة أو مرتان أو حتى عشر مرات , بالعكس أنت تكتسب خبرة فى كل مرة تساعدك على تجنب أخطاءك و تقوم بتنمية مهاراتك و قدراتك على مواصلة العمل .
شئ مهم أخر يجب أن أذكرة قبل نهاية الموضوع , بأن الأشخاص المتفوقون فى العمل على الأنترنت هم أفضل الأشخاص فى حل أى مشكلة تواجهم , سواء فى العمل على الأنترنت أو فى الحياة العامة , وذلك بدلا من لوم أنفسهم أو لوم الأخرين , يجب أن لا تكون مما ليهم ما يٌسمى " خمول فكرى " , أنا كنت واحد منهم و قد أجتهدت كثيرا حتى تغلبت على هذا الشئ .
هذة هى نهاية المقال , أتمنى من كل شخص مشاركة رأية لأنة مهم بالنسبة لى , كلنا نتعلم من بعض من أجل الأرتقاء بمستوانا المادى و المعنوى , و الله الموفق و المستعان .

1 التعليقات:

ahmed atef يقول...

مشكور جدا على الشرح . واسمحلى احط رابط مدونة النيتش بتاعتى
http://e-eyesurgery.blogspot.com/

 
مدونة عرب بلاك سيو
Arab Black SEO © 2010 | عودة الى الاعلى